مدونات ICANN

اقرأ مدونات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تغييرات مؤقتة على خدمة الاشتراك بقائمة البريد الإلكتروني الخاصة بـ ICANN

12 أكتوبر 2022
بقلم Ashwin Rangan

تتيح خدمة القائمة البريدية لدى منظمة ICANN لأعضاء المجتمع الاشتراك في أي من مئات قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بالمنظمة باستخدام نموذج ويب. ولكن في الأشهر الأخيرة، بدأ الفاعلون السيئون في إساءة استخدام نماذج اشتراك ICANN وانتهاكها وذلك بإرسال رسائل بريد إلكتروني مزعجة للأشخاص يسألونهم فيها عما إذا كانوا يرغبون بالاشتراك في قوائم بريد إلكتروني مختلفة.

ورداً على ذلك، قامت ICANN بتعطيل نموذج الاشتراك على الويب لبضعة أسابيع. ولكن بمجرد إعادة تمكين نموذج الويب، عاد الفاعلون السيئون بسرعة لمعاودة نشاطهم السئ. ولمنع تكرار حوادث الانتهاكات هذه، قمنا بتعطيل النموذج مرة أخرى. ونحن الآن بصدد اختبار نسخة مطورة من خدمة الاشتراك التي ستدعم اختبار CAPTCHA، من بين تحسينات أخرى. حيث يساعد اختبار CAPTCHA في منع الجهات السيئة من استخدام نموذج الويب لإرسال طلبات الاشتراك غير المرغوب فيها إلى أي عنوان بريد إلكتروني.

وسيستغرق التحول إلى هذه الخدمة التي تمت ترقيتها بعض الوقت، ونتوقع أن يكتمل العمل في الربع الأول من عام 2023. وفي غضون ذلك، لا يزال بإمكان أعضاء المجتمع الاشتراك في قوائم ICANN عبر البريد الإلكتروني.

كيفية الاشتراك عن طريق البريد الإلكتروني

  1. أرسل طلبًا بالبريد الإلكتروني إلى القائمة المطلوبة عن طريق إرسال رسالة إلى LISTNAME-join@icann.org، ولكن استبدل "LISTNAME" باسم القائمة المطلوب الاشتراك بها. علماً أن أسماء القوائم ليست حساسة لحالة الأحرف كونها صغيرة أم كبيرة.
  2. وستتلقى ردًا آليًا مع تعليمات لتأكيد طلب الاشتراك الخاص بك وإكمال العملية.
  3. إن واجهت أي مشاكل، فاتصل بالمسؤول المحدد في أسفل صفحة اشتراك القائمة.

نشكركم على سعة صدركم أثناء عملنا على تزويد المجتمع بخدمة اشتراك بريد إلكتروني محسّنة.

Authors

Ashwin Rangan

Ashwin Rangan